• (+90) 552 222 41 11

أنواع الفيديو في مجال التسويق

أنواع الفيديو في مجال التسويق

تعتبر الهوية البصرية من لوغو وفيديوهات وصور و ورقيات ومطبوعات من اكثر العوامل المساعدة لنجاح اي حملة دعائية لاي  شركة او منتج ويضمن النجاح لك ولحملتك بنسبة كبيرة  فالكثير من المنتجات تم شرائها بفضل فيديو إحترافي عنها نجح في تحريك مشاعر الأفراد وشرح طبيعة المنتج.

تقوم شركات التصميم والغرافيك على تصميم فيديوهات احترافية باستخدام برامج نوعية لتخرج في النهاية فيديو ذو جودة عالية وطبعاً يحقق الهدف الأساسي منه وهو توعية الناس وتكوين فكرة لديهم عن المنتج فعند تصميم فيديو إحترافي يكون في الذهن تحقيق الآتي

اختيار الكلمات والصيغ المناسبة وبعدها تسجيل الاصوات بطريقة محترفة لتتناسب مع تحريك الصور مع مونتاج احترافي

 وهنا سوف نتكلم عن الانواع العديدة للفيديوهات ومنها :

1-الفيديو الدعائي او ما يسمى البرومو:                                                                                                                                    

يعتبر الفيديو الدعائي من الفيديوهات التي تهدف لتحقيق نتائج واهداف تجارية تسويقية للشركة والمنتج ويدخل الفيديو الدعائي في الحملات التسويقية على السوشال الميديا وغوغل والهدف منه اشهار الشركة او المنتج.

2- فيديو الموشن الغرافيك:

فيديو موشن جرافيك هو عبارة عن فيديو يستخدم الرسوم المتحركة “موشن جرافيك” وتصميمها وتحريكها بطريقة معينة لتعبرعن فكرة أو منتج أو خدمة بعينها ثم أختيار صيغة كلام تتناسب مع الرسومات المتحركة الموجودة بالفيديو وتسجيل الأصوات داخل فيديو موشن غرافيك و عادتا يكون لديه هدفين هدف تعليمي و هدف دعائي اما تجاري او تسويقي.

3-فيديو الانيمشن:

هوعبارة عن تحريك عناصر بصرية او اجزاء من هذه العناصر ضمن اطارات زمنية مدروسة حيث تمتاز بالدقة والتفصيل.

ويستخدم هذا النوع في انشاء الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية ويستخدم هذا النوع لشرح اي منتج بشكل دقيق.

4-فيديو سلايد شو او كما يسمى الفيديو الاستعراضي :

وهو عبارة عن مجموعة من الصور والفيديوهات متزامنة مع موسيقى ونصوص لشرح اي مادة اعلانية  .

5-فيديو غراف :

يعتبر فيديو غراف من الفيديوهات التي فيها دمج بين العناصر المرئية الحية والمؤثرات البصرية التي تقدم كم كبير من المعلومات الى المشاهدين .

6-فيديو مونتاج:

يعد فيديو المونتاج من الفيديوهات البسيطة التي تتكون من قص ودمج المادة (فيديو+صور) واضافة انتقالات ونصوص بالتزامن مع الموسيقا التصويرية دون تدخل أي مؤثرات بصرية او إدخالات أخرى